الأحد، 4 سبتمبر 2011

((الرؤية والرسالة))

رؤيتنا / الوصول إلى تعليم جيل المستقبل ضمن بيئة فعالة متطورة لبناء شخصيات قيادية معطاءة لوطنها.

رسالتنا / تطوير العملية التعليمية وفقًا للاستراتيجيات الحديثة والتقنيات المناسبة واختيار بيئة صفية تدعم الطالبة بما هو جديد ومفيد وإعطائها الثقة بالنفس والحوار البناء.

الأهداف الكبرى للمدارس

1- مجال شؤون الطلبة :- تهيئة الفرص والظروف الملائمة لنمو شخصيات الطلاب بصورة  متكاملة في الجوانب المعرفية العقلية والجسمية الحركية والوجدانية الانفعالية . في جو من الثقة والاحترام المتبادل .


2- مجال التعليم والتعلم : - توظيف أحدث وأفـضل الطـرق والأسالـيب والاستـراتـيجـيـات لتحقيق تعليم وتعلم فعالين .


3- مجال الموارد البشرية :- تنمية كفايات العاملين وتطويرها بشكل مستمر بما يلائم تطور الحياة وتغيرها المستمر .


4- مجال الموارد المادية :- استغلال أفضل للموارد المادية المتاحة للإسهام في تحـقـيق أهداف المؤسسة بشكل أفضل


5 مجال المجتمع المحلي :- بناء علاقات متميزة مع المجتمع المحلي والعمل علي تطويرهـا بشكل مستمر .


6 مجال شؤون المنهاج :- إثراء المناهج وتحسين تنفـيذها بما يعـزز انتمـاء الطالـب لديـنه ووطنه ويلبي حاجاته


7 مجال القيادة والإدارة والتخـطيط :- إعـداد خطـط تطـويرية واقـعـية وطموحـة وواضـحة وملبية لحاجات المؤسسة .


تهدف مدارس نخبة نجد إلى:
1- المساهمة في تحقيق رؤى ومرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية.
2- تحقيق نقلة نوعية في التعليم بمراحله المختلفة.
3-  ترسيخ مبادئ الانضباط والالتزام والشعور بالمسؤولية.
4- تهيئة مناخ تربوي جاذب وبيئة صفية داعمة للتعليم والتعلم.
5-تحقيق جودة التعليم والتعلم في ضوء مبدأ التعلم من أجل الإتقان من خلال استراتيجيات وطرائق التعلم النشط مما يتيح للطالب فرص البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
6-  إكساب الطلاب مهارات البحث والتعلم الذاتي لتحقيق تحصيل دراسي متميز.
7- تدريب الطالب على مهارات الاتصال والتعلم؛ لتنمية المهارات الحياتية للطالب.
8- تنمية شخصية المتعلم معرفيا وجسديا ونفسيا ومهاريا.
9- إكساب الطلاب مهارات تطوير الذات.
10- التنمية المهنية المستدامة للمعلمين والإداريين.
11- المشاركة المجتمعية مع المؤسسات والهيئات ذات الصلة.